المساعدات العينية

نتكفل في جمعية سند بتغطية كافة احتياجات الطفل وأسرته، حيث تشمل مساعدات سند العينية: بطاقات التموين الغذائي والحقائب المدرسية والملابس والأجهزة المنزلية بالإضافة إلى هدايا رمزية للأطفال وذويهم.


الإعانات المالية المقطوعة

نقدم في جمعية المساعدات المالية المقطوعة للحالات ذات الوضع الاقتصادي الحرج ، لتذليل الصعوبات التي تواجه الأسر أثناء فترة علاج أطفالهم.


تأمين تذاكر السفر

نقوم في جمعية سند بتوفير تذاكر السفر للأطفال المرضـى ومـرافقيهم مـن وإلى مدينـة العلاج وفق الشروط المعتمدة.


إسكان الحالات

نوفر في جمعية سند السكن للحالات القادمة الى المدينة التي يتلقى فيها الطفل الرعاية الصحية والعلاجية من جميع أنحاء المملكة، وذلك بالتعاقد مع الشقق الفندقية القريبة من المستشفيات في حال عدم توفر سكن للأطفال وذويهم بالمستشفى.


السكن الخيري

نتكفل في جمعية سند بتشغيل الإسكان الخيري لاستضافة الحالات من الأطفال وذويهم في المدن الرئيسية، وذلك بالتعاقد مع شركة فندقية لتشغيل الإسكان والإشراف على أعمال الصيانة والنظافة. سكن المطوع الخيري التابع لمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال. - مدينة الرياض.


غرف الأطفال

تتولى الجمعية تأثيث وترميم غرف الأطفال المرضى بالسرطان "المحتاجين" .


تأمين الأجهزة والأدوية الطبية

توفر الجمعية الأجهزة والأدوية الطبية للأطفال المرضى بالسرطان والتي لا يتم توفيرها من قبل المستشفى مثل السماعات الطبية الكراسي المتحركة و الأسرة الطبية ... وغيرها .


تحقيق أمنية

نحقق في جمعية سند أمنيات يحلم بها الأطفال من هم في مراحل حرجة من المرض، محاولة منَا لإسعادهم وإدخال البهجة على قلوبهم مما يساهم في رفع الروح المعنوية للطفل وأسرته، وفق شروط خاصة.


الرسوم الدراسية

نتكفل في جمعية سند بدفع الرسوم الدراسية لبعض الأطفال المرضى بالسرطان وذلك حسب توصية الطبيب المعالج بإلحاقه في مدرسة خاصة تتناسب مع وضعه الصحي .


لعبة ترسم بسمة

نقدم في جمعية سند الهدايا والألعاب للأطفال، أثناء وبعد تلقيهم العلاج الكيميائي للتخفيف من تبعات العلاج.


تأثيث غرف الألعاب وأجنحة التنويم في مراكز أورام الأطفال

نقوم في جمعية سند بتأثيث غرف الألعاب في مراكز الأورام وتزويدها بكافة الوسائل التعليمية والترفيهية ضمن إطار خدماتنا المساندة التي نقدمها للتخفيف من معاناة الأطفال وإضافة البهجة لرفع روحهم المعنوية أثناء فترة إقامتهم بالمستشفى، بالإضافة إلى خدمات التصميم والتأثيث لغرف الانتظار وممرات أجنحة التنويم وتنفيذ الرسومات الجدارية التي تساهم في الترويح عن الطفل ومرافقيه أثناء فترة إقامتهم الطويلة.


علاج الطفل المقيم

نتكفل في جمعية سند بتغطية تكاليف علاج الأطفال المقيمين في المملكة الغير قادرين على دفع تكاليف العلاج في مراكز أورام الأطفال في القطاع الحكومي، ويتم تغطية بعض الخدمات العلاجية في القطاع الخاص.


كفالة الطفل المريض بالسرطان ( المحتاج )

بعد دراسة مفصلة للوضع الأسري للطفل المريض بالسرطان واحتياجاته تضع الجمعية برنامجًا متكاملًا لكفالة الطفل "المحتا ج " انطلاقاً من مبدأ التكافل الاجتماعي الذي حثنا عليه ديننا الحنيف وهي عبارة عن كفالة اجتماعية وليست علاجية تبلغ قيمتها ( 12000) ريال سنوياً أي بما يعادل (1000) ريال شهرياً أو كفالة شهريةتبلغ 800 أو 600 ريال شهريا لمدة ستة أشهر بحسب دراسة الحالة، تكفل للطفل احتياجاته الأساسية من (غذاء - كساء - مسكن).


سند المتعافين

نعمل في جمعية سند لدعم ومساندة الأطفال المتعافين وتمكينهم من خلال العمل على تنمية مهاراتهم الشخصية والعملية واستثمارها فيما يعود عليهم بالنفع بالشكل الأمثل.


لكِ انتِ

نحرص في جمعية سند على تقديم الخدمات لأمهات الأطفال المنومين في مراكز الأورام من خلال كسر الروتين اليومي.


زراعة النخاع

نتحمل في جمعية سند تكاليف عمليات زراعة النخاع للأطفال الغيرسعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية بعد توصية الطبيب المعالج.


الزيارات المنزلية

نحرص في جمعية سند على تقييم احتياجات الطفل وأسرته وذلك من خلال الزيارات المنزلية والتحقق من تأمين البيئة الصحية السليمة له.